Video: Car goes up in the air in UAE road accident

What happens if you don't leave sufficient space between vehicles while driving on UAE roads? The Abu Dhabi Police have posted a video on their social media channels to highlight just that.

The video posted on Saturday under the police's '#YourComment' initiative shows a sudden traffic build-up on an unidentified highway. Several vehicles can be seen screeching to a halt, with some even using the road shoulder to avoid hitting the vehicle ahead. One particular 4WD fails to stop and swerves into the road shoulder. It can be seen crashing into the side of the vehicle ahead and veering in the lane with two of its left wheels on the road shoulder and the other two in the air. It comes to a jerky stop ahead of the vehicle it crashed into and hits another on the side. It was not immediately clear how many vehicles were damaged in the crash.

View this post on Instagram

ضمن مبادرة "لكم التعليق".. بالفيديو: شرطة أبوظبي تكشف خطورة عدم ترك مسافة أمان بين المركبات على الطريق . . . بثت شرطة أبوظبي فيديو لحادث تصادم مروري، كاد يتسبب في خسائر جسيمة، بين عدة مركبات، بسبب عدم التزام بعض السائقين بمسافة أمان كافية، وانحراف أحدهم بشكل مفاجئ، معرضًا حياته وسلامة الآخرين إلى الخطر لولا تدخل العناية الإلهية. وتواصل شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز التحكم والمتابعة بالإمارة، بث التجاوزات الخطيرة التي يرتكبها بعض السائقين، ضمن مبادرة "لكم التعليق"، التي أطلقتها الإعلام الأمني، منذ عدة شهور، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتعزيز التفاعل والمشاركة والحوار بين المتابعين، وزيادة الوعي الأمني والمروري لدى أفراد المجتمع. وأوضح العقيد محمد علي المهيري مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة، أن مبادرة "لكم التعليق" لاقت أصداءً واسعة، وتفاعلًا غير مسبوق، وأشعلت النقاش البناء، بين المتابعين على مدى الشهور الماضية، حول أسباب الحوادث المرورية، وسبل الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، مشيرًا إلى أن قطاعاً كبيراً من الجمهور أعربوا عن استيائهم من التصرفات السلبية والخطيرة لبعض السائقين، وطالبوا بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لردع السائقين المتهورين. وأضاف المهيري أن الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي أجرى استطلاعاً، وتبين أن أكثر من 80% من الجمهور يؤيدون الاستمرار في بث مثل هذه الفيديوهات، واعتبروها رادعاً للمتهورين، مؤكدًا أن عرض الصور الواقعية للحوادث تعتبر من أكثر وسائل التوعية تأثيرًا وفاعلية، لأنها تكشف الوجه المأساوي للحوادث المرورية، التي يتسبب فيها كثير من السائقين، سواء بتعمد أو بدون تعمد. وأشار إلى أن المبادرة  تسعى إلى إشراك أفراد المجتمع في إيجاد الحلول المناسبة، للحد من الحوادث على الطرق، والحد من الضحايا والخسائر، داعيًا السائقين إلى الحفاظ على مسافة أمان كافية بين المركبات، والالتزام بالقيادة الآمنة، واتخاذ تدابير السلامة قبل تجاوز المركبات الأخرى، أو الانتقال إلى مسار آخر على الطريق. #لكم_التعليق @stscabudhabi ‏ @abudhabidot ‏ @moiuae @abudhabiadm #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي#الإعلام_الأمني ‎‏#UAE #AbuDhabi #ADPolice ‎‏#ADPolice_news ‎‏#security_media

A post shared by Abu Dhabi Police شرطة أبوظبي (@adpolicehq) on

As part of the #YourComment initiative launched earlier this year, the police have posted several videos which show common road violations and the harm they cause. The police then urge the public to provide comments that can help raise awareness and enhance traffic safety. According to the police, real-life videos of motorists violating road rules help raise awareness among the community.

Source: khaleejtimes

Share This Post

related posts

 

On Top